أهم الأخبارالوادي الآن

تامر عبدالقادر: «منح لا ترد» لحث أبناء «الوادى الجديد» على تنفيذ المشروعات صديقة البيئة

أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية توجه جهودها الداعمة للشباب وأصحاب الفكر الجديد والمبتكر، مؤكدا أن الدولة تعمل على تأهيل وتمكين الشباب من إدارة أعمالهم بصورة ناجحة ومتميزة، مشيدا بتطور الفكر لدى قطاع عريض من الشباب الذى كانت أقصى أحلامه تتمثل فى الحصول علي الوظيفة فقط .. جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، بملتقي «ريادة الأعمال والتنمية المستدامة»، الذى تنظمته مؤسسة «سفراء الفريق» برئاسة عبدالرحمن غمري، بقاعة سينما هيبس، بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، بحضور نحو ٥٠٠ شاب، وفتاة، ولاقى ترحيبا كبيرا من الشباب المشارك.
وأشار «عبدالقادر»، إلى أنه تم إطلاق أكثر من 5 برامج تنموية لشباب محافظة الوادى الجديد والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، لدعم أصحاب الأفكار والمشروعات الناشئة وتحقيق التنمية الحقيقية لشباب الإقليم، موضحا أنه سيتم تقديم الدعم الكامل فنيا، وتقنيا، وماديا لهذه البرامج، والعمل على تنفيذها على أرض محافظة الوادى الجديد، وتحقيق الاستفادة منها لأكثر من 1000 شاب بالمرحلة الأولى لفعاليات الملتقى.
وأضاف «عبدالقادر»، أن الملتقى يحتوى على 5 برامج هى «الابتكار لتوليد الأفكار، والاحتضان المتكامل للأفكار والمشروعات الناشئة، وتطوير وتسريع الأعمال، والتأهيل الوظيفي، وملتقى التشبيك لدعم رواد الأعمال والمستثمرين»، مشيرا إلى أنه تدار هذه البرامج من خلال سفراء الفريق، ورعايته.
وأشار النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، إلى أن جميع التدريبات والمساعدات الموجهة لتأهيل الشباب يتم توفيرها دون أى أعباء أو مقابل على الشاب، حيث يتم تقديم مبالغ مالية للمشروعات المتميزة من جهات وكيانات دولية تحت بند «منحة لا ترد».

وأشاد «عبدالقادر»، بدور الفريق فى حث رجال الأعمال لتبنى أفكارا جديدة تصبح إضافة في مشروعاته بالشراكة مع صاحب الفكرة أو المشروع المطروح، كاشفا أن ذلك يأتي ضمن خطة التنمية المستدامة «٢٠ – ٣٠ »، والتي تعمل كل دول العالم علي تنفيذها.

وتابع : تأتى أهمية الملتقى الشبابى لتزامنها مع انطلاق قمة المناخ الدولية التى تستضيفها مصر حاليا، والتى تجمع العالم كله لمناقشة قضية التغيرات المناخية والحث على تشجيع وتبني المشروعات والأفكار الصديقة للبيئة التى تحد من التلوث البيئى والانبعاثات الضارة ومخاطر التغير المناخى.

وأضاف «عبدالقادر»، أن اهتمام الدولة بالشباب، يعكس تفاصيل الإستراتيجية الناجحة التى تعمل بها الدولة والتى تعتمد فى مراحلها على روح الشباب ممزوجة بالوطنية والانتماء الذى غرسه أهل الخبرة فى جميع القطاعات، للنهوض نحو مستقبل أفضل مشرق.

من ناحية أخرى أكد«عبدالقادر»، أن أكثر ما يميز مؤتمر المناخ أن العالم أمام آخر فرصة للالتزام الحقيقى لتنفيذ التعهدات الدولية لإنقاذ كوكب الأرض من الأضرار البيئية الجمة، كاشفا أهمية التوسع فى نشر التوعية الكافية للمواطن المصرى بقضايا المناخ.

وأضاف «عبدالقادر»، أن انطلاق فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ cop27، من مصر يكشف درجة الثقة الكبرى التى يمنحها المجتمع الدولى لمصر لاستضافة هذا الحدث والأكبر حول قضايا تغير المناخ.

وكشف «عبدالقادر»، أن التغيرات المصاحبة للمناخ، تمثل خطرا قائما يهدد البشرية، مشيرا إلى أن العالم يترقب نتائج وتوصيات هذه الدورة من المؤتمر لثقته الغالية فى مصر، واهتمامها بتنفيذ التوصيات دوليا، بما يضمن تخفيض نسبة الانبعاثات الضارة للبيئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق