الأخبارالبرلمان

تامر عبد القادر يبدع فى لجنة النقل وينجح فى ادراج الوادى ضمن مسار القطار السريع

كتب حمدى مبارز 

اوصت لجنه النقل والمواصلات ، الهيئة القومية للأنفاق باعداد دراسة إقتصادية علي وجه السرعه بناءا طلب النائب تامر عبدالقادر ، إدراج الوادي الجديد ضمن مسار القطار الكهربائي السريع .

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة الذي تقدم به “عبدالقادر” معترضا علي عدم إدراج الوادي الجديد ضمن مسار القطار السريع.

شهدت المناقشات شد وجذب بين مقدم طلب الاحاطة وممثل هيئة الانفاق الذي اتخذ خط قطار ابوطرطور سفاجا وكأنه ملكا لوزارة النقل ، وقال انه سيتم تطويره لينقل الركاب والبضائع معا وأن الكثافة السكانية في الوادي الجديد والجدوي الاقتصادية لم تتحمل مثل هذا المشروع.

وكان رد “عبدالقادر ” عنيفا ، حيث كشف للجنه أن خط أبوطرطور -سفاجا ملكا لشركة فوسفات مصر التابعه لوزارة البترول وليس ملكا لوزارة النقل وهيئة الانفاق التي تتحدث عنه الان وكأنه ملكا لها .. فهذا الخط موجود وبنيته التحتية وقطاراته وعرباته جاهزه ، وكل ما ينقصه فقط جزء من قضبان السكة الحديد الذي تم سرقته ابان الثورة .. وسبق وطرحت شركة فوسفات مصر مناقصة لاعادة تاهيل الخط بتكلفة حوالي ٢٠٠ مليون دولار ولم تكتمل.

إذن في حال أن وزارة النقل تنوي ضم هذا المشروع إليها ، عليها سداد كامل ثمنه لشركة فوسفات مصر .. أو تطويره وضمه لمسار القطار الكهربائي السريع مع مده إلي مدينه الداخله من ابوطرطور.

وكان الكاتب الصحفى حمدى مبارز قد طالب فى عدة مقالات بصحف الأخبار والوفد وجريدة أخبار الوادى الجديد بضرورة ادراج الوادى الجديد فى مسار القطار السريع ، باعتبار أن المحافظة هى الأكثر احتياجا لهذا المشروع كونها الوحيدة التى لا يمر بها خط سكة حديد فضلا عن بعدها ومساحتها التى تتجاوز ٤٥٪ من مساحة مصر .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق