فن ونجوم

رمضان 2023 يشهد سباق فني من خلال الأعمال الدرامية

 

 

تقرير _ مروة حسن

 

تفصلنا دقائق قليلة عن شهر رمضان 2023، وينتظر عشاق الدراما مجموعة كبيرة من المسلسلات والتي ستعرض على مدار الشهر الكريم، وهو موسم دراما رمضان 2023، حيث تُعرض فيه الكثير من المسلسلات المهمة بمشاركة كبار نجوم الفن العربي على شاشة التليفزيون،لتتنافس القنوات الفضائية على تحقيق أكبر نسب مشاهدة من خلال الأعمال الدرامية المعروضة على شاشتها، وتستعرض جريدة أخبار الوادي الجديد لكم قائمة بـ أسماء مسلسلات رمضان 2023:

 

“جعفر العمدة”

مسلسل جعفر العمدة، بطولة الفنان محمد رمضان، زينة، هالة صدقي، منة فضالي، إيمان العاصي، مي كساب، عصام السقا، منذر رياحنة، طارق الدسوقي، أحمد فتحي، فريدة سيف النصر، أحمد داش، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي، وإنتاج شركة ميديا هب – سعدي جوهر، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة DMC خلال شهر رمضان.

 

“ضرب نار” 

مسلسل ضرب نار، من بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز، وأحمد العوضي، سهير المرشدي، ماجد المصري، تامر مجدي، وهدى الأتربي، إيمان السيد، بدرية طلبة، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، تيسير عبدالعزيز، والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج مصطفى فكري، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة ON في رمضان 2023.

 

“الأجهر”

مسلسل الأجهر من بطولة الفنان عمرو سعد والفنانة درة، سيد رجب، خالد زكي، ناهد السباعي، سارة سلامة، عمرو عبدالجليل، أحمد صفوت، أحمد مجدي،ندي بهجت، والعمل من من إخراج ياسر سامي، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة MBC مصر، خلال شهر رمضان 2023.

 

“سره الباتع” 

سره الباتع يُشارك في بطولته :أحمد السعدني وأحمد فهمي، وخالد الصاوي، وريم مصطفى، وأحمد عبدالعزيز، وحسين فهمي، وأحمد وفيق،حنان مطاوع، وصلاح عبدالله، وبيومي فؤاد، وعمرو عبدالجليل، وعفاف مصطفى، وهالة صدقي،ومحمود قابيل،وعايدة رياض،وخالد سرحان، ومصطفي درويش، ومفيد عاشور، ومجدي فكري، ومحمد الصاوي، وصبري عبد المنعم، وعمر زهران، وآخرين، وقصة المسلسل مأخوذة عن قصة قصيرة للكاتب الكبير الراحل يوسف إدريس، ويقوم بمعالجتها الدرامية والسيناريو والحوار خالد يوسف، كما يشارك في السيناريو والحوار مصطفى إبراهيم، خالد كساب، ويجمع العمل أكثر من 20 نجمًا من الوطن العربي، والعمل من إخراج خالد يوسف، ويُعد أولى التجارب الإخراجية للمخرج خالد يوسف في عالم الدراما التليفزيونية، بعد مسيرة طويلة في السينما.

ومن المقرر عرضه على شاشة قناة ON، وقناة الحياة، في رمضان 2023.

 

“1000 حمدالله على السلامة”

1000 حمدالله على السلامة، بطولة الفنانة يسرا، وشيماء سيف، ومايان السيد، وآدم الشرقاوي، والمطرب عنبه،والعمل من تأليف محمد ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح ومن إنتاج جمال العدل، ومن المقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني 2023 على شاشة قناة الحياة.

 

“مذكرات زوج”

مسلسل مذكرات زوج، بطولة الفنان طارق لطفي، والفنان خالد الصاوي، ونور النبوي وعائشة بن أحمد وآخرين، العمل مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل أحمد بهجت وأعد المعالجة الدرامية له والسيناريو والحوار محمد سليمان عبدالمالك. ومن إخراج تامر نادي، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة CBC في شهر رمضان 2023.

 

“الكبير أوي 7” 

مسلسل الكبير أوي 7، من بطولة الفنان أحمد مكي، ورحمة أحمد، ومحمد سلام وبيومي فؤاد ومصطفى غريب وسماء إبراهيم وآخرين، والعمل من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وسيعرض عبر شاشة قناة ON خلال شهر رمضان 2023.

 

“المداح 3”

مسلسل المداح 3، بطولة الفنان حمادة هلال،خالد سرحان، خالد زكي، لوسي، أحمد ماهر، هبة مجدي، سلمى أبوضيف، يسرا اللوزي، محمد رياض، رانيا فريد شوقي، دنيا عبدالعزيز وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري، وإخراج أحمد سمير فرج، وسيعرض على شاشة قناة MBC مصر، خلال شهر رمضان 2023.

 

“رمضان كريم 2”

مسلسل رمضان كريم 2،بطولة الفنان بيومي فؤاد، محمد لطفي، سيد رجب، وسلوى عثمان، وكريم عفيفي، وصبري فواز،وصلاح عبدالله،وسلوي خطاب،ودينا محسن الشهيرة بـ«ويزو»، وأحمد صيام، وعفاف مصطفى وآخرين،والعمل من إنتاج أحمد السبكي، وإخراج سامح عبد العزيز، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة النهار، خلال شهر رمضان 2023.

 

“رسالة الإمام “

مسلسل رسالة الإمام بطولة الفنان خالد النبوي، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج الليث حجو، وإنتاج ميديا هب- سعدي جوهر، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة الحياة.

 

“بابا المجال”

بابا المجال بطولة الفنان مصطفى شعبان، وسوسن بدر وباسم سمرة، ولعمل من إخراج وتأليف أحمد خالد موسى، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة النهار، خلال شهر رمضان 2023.

 

“الكتيبة 101”

مسلسل الكتيبة 101، بطولة الفنان عمرو يوسف، وآسر ياسين،خالد الصاوي، وفاء عامر، فتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسنى، ميرنا نور الدين، وليد فواز، الطفل منذر مهران، وعدد كبير من ضيوف الشرف والعمل من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة ON، في شهر رمضان 2023.

 

“جميلة” 

مسلسل جميلة بطولة الفنانة ريهام حجاج، سوسن بدر، هاني عادل، عبير صبري، أحمد وفيق، يسرا اللوزي المسلسل تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز ومن إنتاج جمال العدل.

 

“سوق الكانتو”

مسلسل سوق الكانتو، من بطولة الفنان أمير كرارة، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، وشريف إدريس، ومها نصار، وعبدالعزيز مخيون، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، ضياء عبدالخالق، احمد التهامي، والعمل من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة DMC، خلال شهر رمضان 2023.

 

“رشيد”

مسلسل رشيد، من بطولة الفنانة ريهام عبد الغفور، ومحمد ممدوح،سيد رجب، خالد كمال، صلاح عبدالله، وهو من تأليف وسام صبري وإخراج مي ممدوح، ومن المقرر عرضه خلال السباق الرمضان 2023 على شاشة قناة MBC مصر.

 

“تلت التلاتة”

مسلسل تلت التلاتة، بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، والعمل من تأليف هبة الحسيني ومن إنتاج ممدوح شاهين، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة النهار.

 

“حضرة العمدة “

مسلسل حضرة العمدة، بطولة الفنانة روبي، والفنان أحمد رزق، سميحة أيوب، محمود عبدالمغني، بسمة، إدوارد، نهلة سلامة، محمد محمود عبدالعزيز، والعمل من تأليف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وإخراج العمل عادل أديب، ومن المقرر عرضه على قناتي الحياة، وCBC.

 

“كشف مستعجل”

مسلسل كشف مستعجل من بطولة الفنان مصطفى خاطر، والفنان هنادي مهنا، والعمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادي الرملي، وإنتاج ‏‏«‏k ‎media‏» كريم أبو ذكري، من المقرر عرضه على منصة watch it‏، في رمضان 2023.

 

“الصفارة”

مسلسل الصفارة، من بطولة الفنان أحمد أمين، وطه دسوقي،

 حاتم صلاح، محمود البزاوي، إنعام سالوسة، والعمل من تأليف أحمد أمين، وإخراج علاء إسماعيل، وإنتاج ميديا هب – سعدي جوهر، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة DMC في رمضان 2023.

 

“تحت الوصاية”

تحت الوصاية بطولة الفنانة منى زكي،دياب، نسرين أمين، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، والعمل من تأليف خالد دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج ميديا هب – سعدي جوهر، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر عرضه عبر شاشة قناة DMC، في رمضان 2023.

 

“تغيير جو”

مسلسل تغيير جو، من بطولة الفنانة منة شلبي وميرفت أمين، وإياد نصار، أحمد مالك، شيرين، ماجدة زكي،والعمل من تأليف منى الشيمي وإخراج مريم أبو عرف، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة MBC مصر، خلال شهر رمضان 2023.

 

 

“عملة نادرة”

عملة نادرة بطولة الفنانة نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، وكمال أبورية، وأحمد عيد، ومريم الخشت، ومحمد فهيم، ورمزي العدل، وهشام عاشور، والعمل من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل ومن إنتاج جمال العدل، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة CBC.

 

 

“الهرشة السابعة”

مسلسل الهرشة السابعة بطولة أمينة خليل، علي قاسم، محمد شاهين، أسماء جلال، على قاسم، حنان سليمان، عماد رشاد، محمد محمود،والعمل من تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة MBC في رمضان 2023.

 

“جت سليمة”

مسلسل جت سليمة، بطولة الفنانة دنيا سمير غانم، محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، خالد الصاوي،

والعمل من تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري، وسيعرض على شاشة قناة CBC خلال الموسم الرمضاني 2023.

 

“الحاج إكس لانس”

مسلسل الحاج إكس لانس، من بطولة الفنان محمد سعد، والعمل من إنتاج ممدوح شاهين، وإخراج إبرام نشأت، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة النهار، في رمضان 2023.

 

“كامل العدد”

مسلسل كامل العدد، من بطولة الفنانة دينا الشربيني،شريف سلامة، إسعاد يونس والعمل من تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي، ومن المقرر عرضه عبر شاشة قناة MBC مصر، في رمضان 2023.

 

“ستهم”

مسلسل ستهم من بطولة الفنانة روجينا، والفنان إياد نصار، والعمل من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج رؤوف عبد العزيز، ومن المقرر عرضه عبر شاشة قناة النهار، في رمضان 2023.

 

 “الصندوق”

مسلسل الصندوق، بطولة الفنان أحمد داش، وهدى المفتي، وعلي قاسم، والعمل من تأليف مصطفى صقر، ومحمود رمضان، وإخراج مروان عبد المنعم، وسيعرض على شاشة MBC مصر، في رمضان 2023.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق