أهم الأخباررياضة

عاجل السيد المحافظ ..السادة النواب..مسئولو الأندية ومنطقة الكرة..تحركوا قبل فوات الآوان

لائحة جديدة تحرم المحافظة من عضوية الجمعية العمومية

تعتزم اللجنة الحماسية المكلفة بتسيير أعمال الاتحاد المصرى لكرة القدم طرح تصور للائحة الجديدة للاتحاد على الجمعية العمومية غير العادية المقرر عقدها يوم الأحد القادم 29نوفمبر .

يأتى ذلك وسط حالة من الاستياء والاعتراض بين معظم الأندية بمختلف الأقسام والمناطق الجغرافية ، حيث اعتبرت الأندية أن هذه الجمعية باطلة لأن الدعوة اقتصرت على 96 عضو فقط من بين 222 عضوا هم أعضاء الجمعية الحاليين.

حيث قامت اللجنة بخفض أعضاء الجمعية من تلقاء نفسها بالمخالفة لقانون الرياضة ولائحة النظام الأساسى للاتحاد التى تنص على أن صاحب الحق الأصيل فى خفض أو زيادة الأعضاء هى الجمعية العمومية وليس اللجنة الخماسية.

ومن بين التعديلات فى اللائحة تعديل شروط العضوية فى المادة 12 لتضبح 18 ناديا فى الدورى الممتاز و36 ناديا فى القسم الثانى وأول ثلاث أندية فى ترتيب كل مجموعة من المجموعات الـ 12 فى القسم الثالث و5 أندية من خمس أقاليم جغرافية من القسم الرابع  فضلا عم ممثلى الكرة النسائية والشاطئية.

وبهذه الشروط لن يكون للوادى الجديد أى تمثيل فى الجمعية العمومية رغم وجود 3 أندية فى القسم الثالث.

يذكر أن اتحاد الكرة يربط الدغم المقدم للأندية بعضوية الجمعية العمومية.

وكان الكاتب الصحفى حمدى مبارز رئيس نادى الهنداو قد أرسل مذكرة للاتحاد المصرى لكرة القدم بناء على مكالمة مع عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية طلب فيها استثناء الوادى الجديد اسوة بسيناء وجعل الوادى الجديد مجموعة مستقلة فى القسم الثالث.

وناشد مبارز المحافظ ونواب البرلمان وكل الاندية الرياضية ومنطقة الكرة بالتصدى لما يتم فى اتحاد الكرة حفاظا على حق المحافظة ، بالتدخل السريع قبل وقوع الكارثة حيث أن اندية الوادى الجديد تتعرض لظلم كبير فى المعاملة بعدم تقدير ظروف المنطقة الجغرافية وبعدها فضلا عن قلة الموارد . 

واقترح مبارز تقديم مذكرة عاجلة موقع عليها من كل أندية الوادى الجديد باستثناء المحافظة من هذه الشروط وضرورة تمثيلها بشكل او بأخر فى الجمعية العمومية حتى إذا وصل الأمر إلى مقاطعة أنشطة الاتحاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق