أهم الأخبارالوادي الآن

عبد القادر : دخول أطول سلسلة تمور فى العالم بالوادى الجديد موسوعة جينيس ..فخر

أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن دخول أطول سلسلة تمور في العالم نظمتها محافظة الوادي الجديد، موسوعة جينيس، أمر يستدعى الفخر لكل مواطن مصرى علي أرض الواحات، موضحا أن تمور الوادى الجديد، تتميز بشهرة عالمية بين الأسواق المحلية والخارجية.
وأشاد عبدالقادر، بالجهود الحثيثة التى تم تتويجها بالدخول فى موسوعة جينيس، والتى أشرف عليها اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، موجها التحية للمزارعين، ومنتجي ومصنعي التمور بالوادى الجديد، الذين كان لهم دورهم بالغ الأهمية للوصول إلى مراكز متقدمة عالميا.
وأشار النائب تامر عبدالقادر، إلى أن تتويج الوادى الجديد، بالتسجيل فى الموسوعة العالمية للتمور، ياتى نتيجة للجهود التى أجريت بتنظيم أطول سلسلة تمور في العالم ، والتى جاءت بمشاركة عدد كبير من أصحاب المصانع وكبار مزارعي التمور .

وأوضح عبدالقادر، أن سلسلة التمور التى تم تنظيمها ضمت ٣٢ ألف ثمرة بلح، وبلغ طولها نحو كيلو ونصف كيلو متر ، مؤكدا أنه الحدث الذي حظي بتفاعل إقليمي ودولي كبير ، ووصفه بالخطوة الهامة نحو التوسع فى الأسواق العالمية لتصدير المنتج.
ودعا «عبدالقادر»، منتجي التمور بالوادي الجديد ببذل مزيد من الجهود والعمل على تنوع منتجات التمور من خلال تصنيعها والاهتمام بجودة المنتجات قبل تصديرها، حفاظا علي سمعة المنتجات المصرية، مشيرا إلى أن هذا كله يسهم في ارتفاع تصنيف مصر عالميا في زراعة وإنتاج وتصنيع التمور .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق