أخبار مصرالتعليموظفني

مبادرات طلابية بصيدلة جامعة القاهره لتدريب وتشغيل الطلاب بعنوان “تجرأ لتستثمر”

كتب-احمد سنوسي 

قام طلاب كلة الصيدلة التابعة لجامعة القاهره بتنفيذ مبادرة طلابية  تحت اسم PhAI
هي مبادرة طلابية مقرها كلية الصيدلة جامعة القاهرة منذ ٢٠٠٨م , رفعت شعارها
“تجرأ لتستثمر” في الشباب الذين هم أعمدة مجتمعنا و مستقبل بلدنا . تم تأسيسها عام ٢٠٠٨م .

PhAI كانت أول منظمة استثمارية غير ربحية يديرها الطلاب لتجعل المعرفة بإدارة الأعمال تعليما تكميليا للطلاب و يمكن الوصول إليه على أرض الجامعة. من خلال البرامج المختلفة التي تقدمها PhAI , يستعد الطلاب للمنافسة القوية بسوق العمل و هذا ما يتم الحفاظ عليه من خلال خلق بيئة عمل مناسبة لهم و تزويدهم بفرص حصرية للتعلم و ممارسة إدارة الأعمال مع الحفاظ على درجة عالية من أخلاقيات العمل , لذا خريجي PhAI أصبحوا أكثر تميزا و تطورا طبقا لحاجات سوق العمل
هذا العام PhAI برعاية شركة ELEGANT CARE MEDICAL GROUP , ROSSMAX , BIONIME

واكدت رنا احمد احد القائمين علي المبادرة  ان المبادرة  تهدف الي  أن تتواجد كمنظمة مصرية رائدة مرتكزة على تعليم الشباب للشباب ، تعمل لسد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية و ضرورات سوق العمل ، من خلال الاستثمار في قدرات الشباب و إعدادهم ليكونوا الموارد الطبيعية التي يعتمد عليها تطور المجتمع.

PhAI تؤمن أن حل هذه المشكلة الوخيمة يتطلب أكثر من حلول الجهات الحكومية. في الواقع تتطلب        مشاركة اجتماعية فعالة   و هذا ما تسعى له PhAI ; معرض توظيف يوفر نقطة التقاء بين كلا من الموظفين و مسئولي الأعمال لمساعدة كلا الطرفين في تحقيق أهدافهم.
و الذي ينقسم هذا العام إلى حدثين : اليوم التوعوي ( mini expo) ، و الحدث الأساسي : الملتقى التوظيفي الذي يقام سنويا بكلية الصيدلة جامعة القاهرة و يعقد هذا العام بجامعة القاهرة.

واضافت رنا ان المبادرة قامت  بتنظيم الملتقى التوظيفي منذ عام ٢٠١٠م ، و قدمنا بنجاح الملتقي التوظيفي السابع و الثامن و التاسع و العاشر و الحادي عشر و الثاني عشر و الثالث عشر و الرابع عشر بكلية الصيدلة جامعة القاهرة جنبا الى جنب مع القسم الطبي للملتقي التوظيفي الثاني بجامعة القاهرة
Spring Career Expo لهذا العام  2022
هو حدث لمدة يومين سيقام في الحرم الرئيسي لجامعة القاهرة في يومي  28 و 29 من شهر مارس
الموافق ليومي الاثنين و الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحا للساعة الخامسة مساءا

هو محاولة لحل احدي المشكلات الضخمة بالمجتمع و هي البطالة
و هو نقطة اتصال بين مقدمي الوظائف الطبية و الموظفين ذو مهارة.
نحن نسعى بجد ان ننفذ المشاريع بطريقة احترافية للتأكد اننا نسد الفجوة بين الدراسة الاكاديمية و احتياجات سوق العمل  و اننا نوفر للشباب فرص عمل لنمهد لهم خطواتهم الأولي في حياتهم المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق