آراء ومقالاتأهم الأخبار
أخر الأخبار

7 أسباب أيدنا من أجلها التجديد للمحافظ سابقا وحاليا ..ولنا 10 مطالب لا تقبل الجدل ونتوقع الاستجابة

اليوم تم تجديد الثقة للمرة الثالثة فى اللواء محمد سالمان الزملوط محافظا للوادى الجديد ، وبذلك يعتبر ثانى أقدم محافظ  بعد محافظ جنوب سيناء والمحافظ الوحيد الذى تم التجديد له ثلاث مرات فى الوادى الجديد فى السنوات العشر الأخيرة .

وأنا شخصيا ، وهذا حقى ، أؤيد ذلك بل أننى أيدت التجديد له فى المرتين السابقتين وأعلنت ذلك صراحة قبل صدور الحركة وليس بعدها ولى أسباب ووجهة نظر فى ذلك يتفق معى من يتفق ويختلف من يختلف وسنذكر هذه الأسباب .

وقبل أن يخرج غلينا هؤلاء الذين يكتفون بقراءة العناوين دون الخوض فى التفاصيل والتركيز فى المضمون وبعض أخواننا إياهم ويقولون أننا نجامل الرجل ، نذكر الجميع أننا ، ولا يوجد سوانا ، الوحيدون الذى انتقدنا الرجل كثيرا وبشدة فى كثير من القرارات وكان صدره رحبا فى تقبل النقد وعلى من لم يقرأ او يعرف سنضع روابط المقالات التى انتقدنا فيها الرجل فى أخر هذا المقال وليس لدينا أى مصلحة مع الرجل من قريب أو بعيد والحمد لله.

كما أننا اختلفنا مع الرجل صراحة فى كثير من المواقف والقرارات ولازلنا نختلف وانتقدنا سياسته فيما يخص تسعير الاراضى وعدم الاستماع لمشاكل الفلاح وعدم فتح مكتبه للمواطنين وكل ذلك مثبت ، ولم يجروء أحد على ذلك .

إذا لماذا نؤيد بقائه … أولا : لأنه من واقع خبرتنا غالبا ما يكون القادم أسوأ من السابق خاصة فى الفترة الأخيرة ( ونقول غالبا وليس دائما ) ثانيا : يشهد الجميع بنزاهة الرجل ونظافة يده وأخلاقه وأنه يخشى الله فى أقواله وأفعاله ثالثا : له علاقات قوية  ومتحرك فى العاصمة رابعا : ليس له بطانة ولا يعرف المجاملات خامسا : اصبح ملما تماما بكل مشاكل المحافظة صغيرة أو كبيرة وعرف الناس الطالح والصالح سادسا : رغم عناده وعدم استماعه لرأى الآخرين فى كثير من الأحيان ، إلا أن هذا الأمر بدأ يتغير نسبيا والدليل القرارات الأخيرة وإلغاء بعض القرارات .

سابعا : انجز فى العديد من الملفات ويتبقى استكمال بعضها خصوصا فيما يخص البنية التحتية والاستثمار

نعم هناك قطاع ليس بالقليل من المواطنين كان يطالب برحيل المحافظ  ولهم أسبابهم وكلها وجهات نظر تحترم وكثيرا منها محق خصوصا بعد أن طفح الكيل فيما يخص مشاكل الأراضى والتقنين والكهرباء وأسعار الماشية والبلح .

نعم اختلفنا جميعا معه فى موضوع وكيل وزارة التعليم المحبوس والزى الخاص بالمعلمين ، ولكن اتصور أن الكثير من الأمور تغيرت .

ومن هنا أطالب المحافظ  بما سبق أن طلبته ولم يلبى .. ولكن عندى يقين أن هذه المرة ستكون هناك استجابة.

1- فتح مكتبكم للجماهير  لأن دخول المحافظة تقريبا من المستحيل  وأنا أقصد مقابلة المحافظ وليس النائبة او السكرتير المساعد أو مدير مكتبكم ..استمعوا للجماهير مباشرة  فلن تغنى لقاءات المساجد الجماعية عن اللقاء بمكتبكم لكل مواطن لديه مظلمة وأن تعذر ذلك قليكن هناك لقاء أسبوعى يتواجد فيه مديرى المصالح والعموم ويحضر المواطنون لعرض مشاكلهم فى وجودكم بإحدى القاعات فى أحد مراكز المحافظة 

2- الاستماع للقيادات الشعبية وممثلى الاحزاب والروابط والجمعيات وأصحاب الرأى والمشورة وعدم الاعتداد بالرأى الواحد فيما يخص القرارات المصيرية للمحافظة .

3- الاهتمام بما ينشر فى وسائل الاعلام والتفاعل معه والتجاوب والتواصل فيما يخص قضايا المواطنين والمحافظة

4- إعادة النظر فى أسعار الأراضى بكافة أنواعها بما يتناسب مع ظروف المحافظة

5- تسعير خاص لكهرباء الأبار نظرا لظروف المحافظة 

6- وضع خطة لإصلاح الطرق المتهالكة وبرنامج زمنى للإنتهاء من طريق الداخلة منفلوط الساقط من حساباتكم تماما 

7- الابتعاد عن التصريحات التى يساء فهمها وتحدث ضجرا فى الشارع مثل ”  زيرو بطالة فى الوادى ”  و ”  أبناء الوادى أغنياء”

8- التخلى عن أسلوب الصدمة فى الحوار مع الشباب.. من نوعيه ” روحوا اخبزو فى ببيوتكم .. ردا على سؤال عن سوء حالة رغيف العيش فى أحد مخابز القرى ” .. وكذلك  ” اللى مش عاجبه يفسخ عقده ” ..ردا على سؤال أحد الشباب عن عدم تسلم متعاقدى شركة المياة العمل حتى الان فى الداخلة .

9- التأنى فى قرارات الإزالة والتعامل بعين الرحمة مع الأهالى فى بعض الحالات 

10- تغيير طاقم العلاقات العامة والاعلام بمكتبكم والاستعانة بموظفين فى مكتبكم على درجة عالية من التواضع وحسن معاملة المواطنين ومحاسبة المقصرين من رؤساء المراكز والقرى والاستماع للمواطن الذى يشتكى رئيس مركز أو رئيس قرية وعدم رفع شعار أن كل مرؤسيك على صواب والمواطنين  على خطأ ، وعدم حماية الفاسد منهم .  

ونقدم هذه المطالب ونعتبرها نصائح لأنه من وجبنا أن ننصح والنصح دائما يكون لمن تحب ونتمنى أن تجد نصائحنا أذنا صاغية 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق