حواراتفن ونجوم

” سلوي عثمان ” تكشف عن دورها في الجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم

 

 

 

حوار: مروة حسن

 

صنعت الفنانة الجميلة والقديرة سلوي عثمان لنفسها مكانة خاصة علي الساحة الفنية، فهي فنانة مُتمكنة تربعت علي عرش الدراما المصرية ومن أبرز الفنانات المتواجدت على الساحة الفنية حالياً، حيث برعت بالسنوات الأخيرة في تقديم دور الأم، في الكثير من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون ورغم من تقديمها للأدوار الثانية إلا أنها أثبتت بجدارة موهبتها الفنية الكبيرة التي ساعدتها على الإستمرار دون النظر عن كونها نجلة ممثل قدير ، فقد تمكنت من خلال صدق أدائها ان تخطف قلوب المشاهدين وتؤثر فى مشاعرهم، إنها الفنانة القديرة سلوى عثمان،التى تمكنت خلال مشوارها الفنى من تقديم العديد من الشخصيات الصعبة المتنوعة خاصة فى الفترة الأخيرة ، والتي تميزت بصدقها فى تجسيد كل تلك الشخصيات، جريدة” أخبار الوادي الجديد ” إلتقت بها فى حوار لتكشف لنا العديد من التفاصيل عن أعمالها القادمة وإليكم الحوار كالتالي.

 

_ الفنانة سلوى عثمان كيف ترين فكرة تقديم جزء ثانى من مسلسل “رمضان كريم”؟ 

إن شاء الله سيكون هناك جزء ثاني لأننا وجدنا تفاعل كبير من السادة المشاهدين مع الجزء الأول وأنهم يترقبون الجزء الثاني بشغف ولهفة ، وبالتالي هذا يضاعف من حجم المسؤلية الملقاة على جميع المشاركين في هذا العمل كالمنتج أحمد السبكي والمخرج سامح عبد العزيز والمؤلف أحمد عبدالله وكل نجوم الفن كلنا حريصون على تقديم أفضل ما لدينا من أجل إسعاد الجمهور الذواق للفن الراقي والهادف وإن شاء الله المسلسل يحوز علي إعجابكم. 

 

_ إعتذار العديد من نجوم الجزء الأول هل سيكون له تأثير سلبي على نجاح الجزء الثاني ؟ 

بالطبع هناك عدة إعتذارات لبعض النجوم الذي شاركوا معنا بالجزء الأول وكنا نتمنى أن يستمروا معنا في الجزء الثاني خصوصاً الفنان محمد محمود، وإن شاء يكون الزملاء الجدد الذي سيشاركون في الجزء الثاني سيكونون إضافة قوية وهم نجوم عظام أيضاً مثل الفنان المبدع بيومي فؤاد وغيره .

 

_ ما تقييمك لتجربة مسلسل الغرفة 207 ؟

 بلا شك كانت تجربة فريدة ورائعة بالنسبة لي على الرغم من تخوفي منها في بداية الأمر حيث لم يسبق لي أن قمت بأدوار رعب من قبل ولكن لما شاركت في العمل شعرت بأن هذا الدور مختلف تماماً عن كل الأدوار السابقة وبالطبع كانت تجربة مفيدة وناجحة .

 

_ دائماً ما تواجه أعمال الرعب القليلة في مصر الكثير من الصعوبات في تنفيذها فماذا عن مسلسل الغرفة 207 ؟ 

بالفعل لم تكن هناك أي صعوبات أثناء تحضير وتصوير هذا المسلسل لأن المنتج / ممدوح السبع لم يدخر جداً في توفير كل المتطلبات من أجل ظهور هذا المسلسل للجمهور بهذا الشكل الرائع والحمد لله المسلسل لاقى إشادات وإستحسان كبير من الجمهور. 

 

_ لماذا فكرتي في الإعتذار عن المسلسل في البداية قبل التراجع والموافقة عليه ؟ 

سبب رفضي في البداية صغر حجم دوري في المسلسل ولكن عندما قرأت السيناريو إقتنعت بالدور وتحمست له وأيضاً هي شخصية جديدة ومختلفة تماماً عم أقدمه من شخصيات ،وبالإضافة يجب على الممثل التنوع في أدواره ولا يحصر نفسه في نمط شخصية معينة بعينها والدور والشخصية التي يؤديها المممثل لا تقاس بكبر أو صغر حجم ومساحة الدور الأهم أنه يترك إنطباع جيد لدى الجمهور ويعتبر بصمة في تاريخه كفنان .

_ كلمينا عن مشاركتك بمسلسل العيلة ؟

مسلسل العيلة من المسلسلات الإجتماعية الهادفة ويحكي عن أسرتين رب الأسرة الأولى سافر للخارج وإعتاد أفراد أسرته على الفراق والبعاد والأسرة الآخري زوجة تحاول بكل جهدها إسعاد زوجها ورغم ذلك يتزوج عليها بأخرى والإختلافات بين الأولاد في كلا الأسرتين و تستمر أحداث المسلسل في إطار إجتماعي مشوق وباقي الأحداث سوف تعرفوها مع عرض المسلسل قريباً .

 

_ أصبحتي من الفنانات اللاتى تقدمن أدوار الأم بكثرة خلال الفترة المقبلة فهل ترين أنها الأنسب لكى؟

بالطبع الفترة العمريةالتي أعيشها الآن هي الأنسب تماماً لأدوار الأم وأنا سعيدة جداً بمثل هذه الأدوار لأنه يجب على الممثل إختيار الأدوار والشخصيات الأنسب للمرحلة العمرية الخاصة حتى تكون هناك مصداقية مع المشاهد فلا يصح مثلا آداء دور فتاة مراهقة أو طالبة وأنا في مثل هذا السن .

 

_ هل تتطلعين لأن تسيري على نهج الفنانة الكبيرة كريمة مختار التي برعت في آداء دور الأم ؟

شرف كبير جداً لي أن أحذو حذو الفنانة القديرة كريمة مختار والتى أبدعت أيما إبداع في تجسيد دور الأم الحنونة عبر شاشات السينما والتلفاز وسعادتي لا توصف عندما يشبهوني بالفنانة الراحلة فردوس محمد حيث كان لها باع طويل في آداء دور الأم في أفلام تعتبر من علامات السينما المصرية والعربية فهؤلاء الممثلات هن مصدر إلهام ومنبع الخبرة وكلنا بنتعلم منهن .

_ خلال السنوات الأخيرة أصبح تواجدك في الأعمال الفنية بشكل مكثف أكثر من الماضي فماذا تغير ؟ 

بالتأكيد هذا يعتبر رزق من الله وحب الناس لي وبسبب إجتهادي وتلتزامي في عملي لذلك تجديني مطلوبة من المخرجين والمنتجين بكثرة واحمد الله على ذلك .

 

 

_ هل ترين أن هناك أدوار معينة كانت نقطة تحول في حياتك الفنية ونقلتك بشكل أكبر؟

من المؤكد في رصيدي أدوار هامة وكانت بمثابة نقلة كبيرة في حياتي الفنية بداية من “سجن النسا”، و “فراح القبة”، و ” بين السرايات “، و” البرنس “،و”رمضان كريم ” فكلها محطات مهمة في حياتي الفنية .

 

_ ماذا عن أعمالك الجديدة خلال الفترة المقبلة ؟

سيتم عرض مسلسل رمضان كريم الجزء الثاني في شهر رمضان القادم 2023،وكذلك مسلسل ” جعفر العمدة ” مع الفنان محمد رمضان إخراج المخرج / محمد سامي وأيضاً مسلسل سوق الكانتو وأتمنى المسلسلات تنال إعجاب السادة المشاهدين .

 

_ نشاطك كان في أسرة فنية ووالدك الفنان عثمان محمد على فهل ذلك كان سبباً في دخولك التمثيل؟  

بالطبع كان أبي سبب ولكن بشكل غير مباشر حيث أنني تقدمت للمخرج الراحل والعبقري / نور الدمرداش الذي كان يعرف والدي فأسند لي دور في مسلسل “زغاريد” وبعد تم إختباري ووجدني مشروع ممثلة واعدة ،حيث كان الله يرحمه من المخرجين الذين يبحثون عن الوجوه الشابة والجديدة وأعطائهم الفرصة للظهور وأخذ فرصتهم وتبنيهم فنياً أيضاً.

 

_ ما الصفات المشتركة بينك وبين والدك ؟ 

هناك الكثير من الصفات التي تجمعني بوالدي مثل الإلتزام بالمواعيد والإجتهاد و المصداقية في الأدوار الفنية ومعايشة الشخصية بكل أبعادها والتمثيل بتلقائية وعدم الإفتعال أو المبالغة في تجسيد الشخصيات المختلفة. 

 

_ كلمه أخيرة لجريدة أخبار الوادي الجديد؟

بقول تحية حب وتقديرلجريدة أخبار الوادي  الجديد كل سنه وأنتم طيبين وبخير وصحة وسلامة وسعادة يارب بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم وشكراً يامروة علي الحوار الجميل وسعدت جداً معاكم وتحياتي وتقديري ليكم جميعاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق