أهم الأخبارالبرلمان

عاجل الروشتة الانتخابية ..مشاركة الشباب ضرورة ولا توجد ضغوط ولا لشراء الأصوات والتوجيه أمام اللجان

الفرز فى اللجان الفرعية ولا تزوير ..حكم عقلك ولا للعاطفة

بينما بدأ العد التنازلي لانطلاق عملية التصويت فى الانتخابات البرلمانية يوم السبت والأحد ، نجد أنه من الواجب على وسائل الإعلام القيام بدورها فى توعية المواطنين وجمهور الناخببن.

بداية لابد من التأكيد على بعض النقاط المهمة ، ويأتى فى مقدمتها ضرورة المشاركة بكثافة خاصة من الشباب الذى اعتاد أن يندب حظه ويشكو من الأوضاع ولا يشارك فى الانتخابات.

فها هى الفرصة للشباب أن يدلى برأيه كى يشارك فى صنع القرار لأن الإصلاح يبدأ بخطوة ، ودعكم من دعاوى اليأس والإحباط والشعارات إياها بأن الصوت لن يفيد..لا سيفيد عندما توجه صوتك فى الاتجاه الصحيح ..فلم تعد لك أيها الشاب حجة بأن هناك تزوير ..فقد انتهى عصر تزوير الصناديق لأن الفرز يتم فى اللجان الفرعية أمام أعين مندوبى المرشحين عقب الانتهاء من التصويت مباشرة.

كما أنه لم تعد هناك أى ضغوط من أى نوع سواء من الجهات الأمنية أو التنفيذية ، فأنت حر تعطى صوتك لمن تشاء …انزل وشارك ولا السلبية وإلا …لا تلومن إلا نفسك.

ارفض شراء الأصوات ولا تشارك فى هذه الجريمة التى تجعلك سلعة رخيصة لاثمن لها ..اشترى كرامتك وعزة نفسك ولا تكن مسطحا تافها لا قيمة لك وانبذ هؤلاء الذين يبيعون ضمائرهم بعلبة سجائر فهم قليلون ولا وزن لهم فى المجتمع .

حكم ضميرك وعقلك ..ولا للعاطفة والمجاملات وشعارات ابن القرية والقريب …جامل ابن القرية أو القريب فى مناسبة اجتماعية ولا تجامله فى صوت انتخابى يمثل مصلحة عامة على حساب بلد.

النائب ليس نائب قرية بل نائب دائرة ونائب الشعب كله.

احكم على المرشح من ماضيه فى العمل العام وليس الوظيفة.

اعلم انك تختار نائب برلمان وليس عضو مجلس محلى قرية ولا مركز .

احترم كل المرشحين ولا تقلل من شأن أحد.

وعلى أنصار المرشحين عدم التدخل أمام اللجان ..اترك الناخب يختار بحرية ولا توجهه.

البلد الذى به أكثر من مرشح ..يلتزم الأنصار الصمت أمام اللجان ولا تحرجوا الناخببن بتوجيههم .. اتركوا كل ناخب يسير بحرية نحو الصندوق..ولا لتوجيه الناخبين وحشدهم فى السيارات.

على كبار السن ومن لا يكتبون الطلب من رئيس اللجنة أن يعلم لك على من تشاء …أخبره باسم المرشح الذى تريده أو رمزه .

عندما تتوجه للجنة لا تسمع لهؤلاء المنافقين الذين يتواجدون امام اللجان بهدف الشوشرة والتوجيه وعلى كل متعلم أن يشرح لوالده أو والدته أو من يخصه من كبار السن طريقة الانتخاب والتأكيد عليه بعدم الاستماع لهؤلاء الواقفين امام وداخل اللجان.

ستحصل على ورقتين انتخابيتين أحدهما للفردى وهى الورقة الكبيرة بها ١٦ اسم بالنسبة الداخلة و٨ اسماء بالنسبة للخارجة ويتم اختيار اسم واحد فقط 

والورقة الثانية الصغيرة بها اسم قائمتين …الحركة الوطنية ورمزها كيلوباترا ونداء مصر ورمزها الخريطة وتختار قائمة واحدة من الاقنين.

إياكم والمال السياسى وهؤلاء الذين يلوثون المجتمع وأتباعهم ممن باعوا أنفسهم وضمائرهم من أجل المال.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق