رياضة

الجونة تحتضن أول بطولة ايجفا دولية لصيد السمك في الشرق الأوسط

 

كتبت: مروة حسن

 

تحتضن الجونة بطولة ElGouna Red Sea IGFA، أول بطولة دولية من نوعها في مصر والشرق الأوسط، وذلك في الفترة من 14 حتى 17 فبراير.

 

 

وتشهد الجونة أول نسخة “ايجفا IGFA” من البطولات الدولية لصيد الأسماك في الشرق الأوسط، والتي تأتي تحت مظلة “الرابطة الدولية لصيد الأسماك The Internatinal Game Fish Association”، بمشاركة سبع دول، وهي اسكتلندا وبريطانيا وسويسرا وجنوب أفريقيا، بجانب مشاركة عربية تشمل السعودية ولبنان ومصر.

 

 

وتستمر البطولة الدولية على مدار أربعة أيام متتالية في الجونة، وتأتي بالتعاون مع رابطة صيادي البحر الأحمر Red Sea Anglers، وبرعاية الإتحاد المصري للصيد ووزارة الشباب والرياضة، وتهدف البطولة لوضع مصر على خريطة رياضة صيد الأسماك العالمية، وخلق فرصة عالمية لتشجيع السياحة في مصر من منظور الرياضة والصيد.

 

 

وتشارك كل دولة بثلاثة فرق صيد يضم كل فريق أربعة أفراد، وتضم الجوائز أكثر من 12 جائزة في عدة تصنيفات، منها أكبر سمكة وأفضل صياد وأفضل فريق، ويتم احتساب المراكز الأولى الفائزة في كل تصنيف للجوائز حسب النقاط للوزن ونوع السمك الذي يتم اصطياده، مثل سمك التونة الدوج توث والتونة بالزعنفة الصفراء وسمك الحصان والدراك وغيرها.

 

 

ومن جانبه أوضح أحمد متكيس، منظم البطولة، أنها تهدف لتنشيط السياحة عبر إحياء صناعة رياضة صيد الأسماك في مصر مع إعطاء الأولوية للحفاظ على البيئة في البحر الأحمر، والترويج للمنطقة كوجهة سياحية لعشاق الصيد من حول العالم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق