أهم الأخبارالتعليم

جامعة الوادي الجديد تشارك بوفد فى برنامج “المرأة تقود” مع الاكاديمية الوطنية للتدريب

كتب – حسن القاوى
شاركت جامعة الوادى الجديد بوفد برئاسة الأستاذ الدكتور مصطفى محمود، المشرف على قطاع المجتمع وتنمية البيئة نائبًا عن رئيس الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة فى الندوة التي نظمتها الأكاديمية الوطنية للتدريب بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بحضور السيدة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد والسيد اللواء أيمن الاطفيحى مستشار الأكاديمية الوطنية للتدريب لخدمة المجتمع برعاية كريمة من معالي الأستاذ الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد .
وذلك فى برنامج “المرأة تقود في المحافظات المصرية” وهو أحد المنح الممولة التي تقدمها الأكاديمية الوطنية للتدريب بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، كجزء من استراتيجية الدولة لتعزيز قدرات ومعارف ومهارات المرأة المصرية التي تضمن لها مكان وفرصة في سوق العمل لتأمين رفاهيتها الاقتصادية وتٌمَكِنها من قابلية إعادة التوظف في الأسواق ذات الطبيعة المتغيرة بشكل مستمر.
يهدف البرنامج إلى تقديم العديد من الموضوعات والمحاور التدريبية لمجموعة من السيدات المصريات في جميع المحافظات المصرية، متوافقًا مع رؤية الدولة المصرية في تنمية وتمكين المرأة، وكذلك توافقًا مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
برنامج “المرأة تقود في المحافظات المصرية” هو ضمن سلسلة من البرامج والمبادرات والمنح التدريبية التي يتم توجيهها للمرأة بمختلف الفئات. ويستهدف هذا البرنامج على وجه الخصوص السيدات في المحافظات المصرية واللاتي تتراوح أعمارهن بين 22 و50 عامًا. وسيستمر هذا البرنامج 23 يومًا تدريبيًا للدفعة يتم خلالها إثراء المتدربات بتجربة تدريبية ثرية بالعديد من التخصصات والمعارف.
وتحدث الأستاذ الدكتور مصطفى محمود المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الوادى الجديد. مقدما الشكر للأكاديمية الوطنية للتدريب على دورها الريادي فى تدريب الكوادر الشابة مطالبًا الأكاديمية بعقد بروتوكول تعاون مع جامعة الوادي الجديد والأكاديمية لتدريب طلاب الجامعة بالأكاديمية الوطنية للتدريب هذا وقد وافق المستشار أيمن الاطفيحى مستشار الأكاديمية لخدمة المجتمع على هذا المقترح الذى سيتم التنسيق له مع معالي الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة خلال الأيام القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق