فن ونجوم

وفاة الفنان أشرف عبد الغفور إثر حادث أليم عن عمر يناهز الـ81 عاماً

 

 

كتبت: مروة حسن

 

توفي منذ قليل الفنان أشرف عبد الغفور، عن عمر ناهز 81 عاماً، إثر حادث أليم عن عمر يناهز الـ81 عاماًبعد مسيرة فنية ناجحة ، حيث لم يعلن حتى الآن عن موعد الجنازة .

 

 

ولد الفنان الراحل أشرف عبدالغفور في 22 يونيو 1942 ،من مواليد مدينة المحلة الكبرى وهو نقيب المهن التمثيلية السابق، وهو والد النجمة ريهام عبدالغفور، وقدم أخر أعماله مسلسل رشيد في رمضان الماضي من بطولة محمد ممدوح ونجلته النجمة ريهام عبدالغفور وإخراج مي ممدوح.

إشتهر بأداء أدوار في المسلسلات التاريخية حصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، وتولى منصب نقيب الممثلين من عام 2012 إلى عام 2015.

 

وشهد المسرح أولى خطواته الفنية، وكانت البداية عام 1962 من خلال مسرحية «جلفدان هانم». وآخر أعماله المسرحية دور «جلوستر» في مسرحية «الملك لير» عام 2008 بطولة يحيى الفخراني وإخراج أحمد عبد الحليم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى عن رواية الأديب العالمي شكسبير.

يذكر أن تم تكريم الفنان الراحل أشرف عبد الغفور تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال؛ كرم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي . 

 

و يأتي هذا التكريم ضمن سلسلة تكريمات يقوم بها المركز بشكل شهري، حيث يتم إختيار رائد في مجال المسرح وتسليط الضوء على مسيرته الفنية المميزة.

 

و‏قال الفنان أشرف عبد الغفور، أن أي دور تمثيلي قام به كان فيه درجة من الصعوبة والامر يختلف من عمل للثاني، أما بالنسبة لمسلسل رشيد هو المسلسل الوحيد الذي وافق عليه بدون قراءة النص بشكل كامل.

 

وتابع أشرف عبد الغفور خلال لقائه في برنامج “يحدث في مصر”، تقديم الإعلامي “شريف عامر”، المذاع عبر فضائية “MBC MASR”، أن في العموم إذا كان دوره في عدد حلقات قليلة يجب أن يقرأ المسلسل كاملا قبل الموافقة على أداء الدور، وأنه في مسلسل رشيد أرسلوا اليه ثلاث حلقات فقط ووافق على الفور، وأيضا من الأمور التي شجعته على قبول الدور هو شركة الإنتاج للمسلسل لأن إبنته ريهام عبد الغفور قامت بعمل بعض الأعمال الفنية مع هذه الشركة من قبل وكانت ناجحة بشكل كبير جدا فكان هناك أرضية من الثقة تجاه شركة الإنتاج وأيضا تواجد ريهام عبد الغفور في المسلسل كان من الأمور المشجعة و شرف له أن يعمل مع إبنته.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق