أهم الأخبارالبرلمان

الدكتور حسام المندوه الحسيني يطرح 9 ملفات هامة تشغل المواطن البولاقي على مائدة وزيرة الثقافة

كتب حمدى مبارز

إلتقى النائب الدكتور حسام المندوه الحسيني عضو لجنة التعليم وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن مع الدكتورة إيناس عبد_الدايم وزيرة الثقافة وذلك لعرض ومناقشة 9 ملفات هامة تخص أهالي جميع مناطق بولاق الدكرور .
وجاءت الملفات التي قام سيادة النائب الدكتور حسام المندوه بعرضها ومناقشتها مع معالي الوزيرة على النحو التالي:

1 – توفير عدد من شاشات العرض لمراكز شباب وأندية ومؤسسات المجتمع المدني ببولاق الدكرور من خلال سينما الطفل والمقاعد والأدوات والمعدات الخاصة بها لتأسيس دور سينما الطفل لغرس القيم والأخلاق بين أبنائنا من خلال العروض السينمائية المتنوعة.
2 – تطوير بيت ثقافة صفط اللبن وتوفير الاعتماد المالي لتطويره أو تخصيص مكان بديل من المكان الحالي خاصة وأنه سبق تشكيل عدد من اللجان لمعاينته ووضع عدد من المقترحات والأفكار.
3 – تزويد مراكز الشباب وأندية ومؤسسات المجتمع المدني ببولاق الدكرور والتي تقدر بالعشرات بمجموعات من الكتب والأقراص المدمجة لزيادة الوعى بين أبنائنا المترددين على هذه المتنفسات .
4 – تخصيص عدد من الفاعليات الخاصة بـ (المسرح المتجول) داخل حي بولاق الدكرور نظرا لحاجة الحي لهذه الخدمات الملحة حفاظاً على أبنائنا ثقافياً
5 – تنظيم عدد من الفاعليات الثقافية المتنوعة داخل حي بولاق الدكرور بالإضافة الى عمل جدول محدد لزيارة المكتبات المتنقلة خاصة وأن عدد سكان الحي يزيد عن 3 مليون نسمه وتتسع مساحته إلى 17 كيلومتر مربع
6 – تفعيل الاستفادة من دار مناسبات بمنطقة أبوقتادة ببولاق الدكرور غير المستغلة لتصبح مكتبة عامة أو قصر ثقافة أو نادى للطفل خاصة.
7 – ضرورة الاستفادة من جزء او كل المساحة الموجودة أسفل كوبري فيصل بمنطقة المشابك غير المستغلة لتصبح قصر ثقافة أرض اللواء والمشابك خاصة وأن المكان
يصلح لهذا الغرض بالإضافة الى حرمان هذه المناطق من أي منارات تثقيفيه
8 – تجهيز مسارح مدارس بولاق الدكرور بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية حيث أن بداية الانطلاقة نحو التنمية الثقافية تبدأ من المدرسة
9 – منذ عام 2018 تم اتخاذ قرار بتحويل بيت ثقافة زنين إلى قصر ثقافة زنين إلا إنه ورغم مرور أربع سنوات لم يتم التحرك نحو تفعيل وتنفيذ القرار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق