أهم الأخبارالبرلمان

النواب لوزير البترول : التعيينات تتم عبر السماسرة والتسعيرة ٢٠٠ ألف جنيه

كتب حمدى مبارز 

هاجم أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وزير البترول بسبب تأخر توصيل الغاز للمنازل، لاسيما وأن مصر لديها اكتفاء ذاتي، فضلا عن ملف التعيينات.

وطالب النائب مجدي الأمير، عضو مجلس النواب، بالعمل على الانتهاء من توصيل الغاز للمناطق المحرومة، مشيرا إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي ولا يوجد حتى الآن رد بشأن التوصيل.

وقال النائب طه الناظر: طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي لاستخدام المواد المحلية، لابد من سرعة توصيل الغاز الطبيعي، وخصوصا في القرى التي تم توصل الصرف الصحي بها.

وطالب النائب بتخفيض أسعار شرائح استهلاك الغاز الطبيعي، خصوصا وأنه منتج محلي.

واستنكر الناظر زيادة أسعار التركيب للمنازل، قائلا: “الناس تعبت هتلاقيها من الكهرباء والغاز ولا ايه ولا ايه؟”.

وأشار إلى أن الصعيد محروم من الحصول على الحق في فرصة عمل، قائلا: هناك فعلا فرص عمل والدليل على ذلك التعيينات التي تتم من خلال بعض المسئولين.

وقال: فيه ناس بتتعين ومعايا الأسماء، مشيرا إلى أنه حاول الوصول لأي أحد من المسئولين إلا أنها لم يتمكن، قائلا: “حاولت مقابلة حد مسئول كأنها ترسانة حربية”.

من جانبه شن سامح السايح، هجوما حادا على وزارة البترول بسبب عدم وجود شفافية في التعيينات، مشيرا إلى أنه على مدار أكثر من 6 سنوات في مجلس النواب لم يتمكن من تعيين واحد فقط.

وقال: أنا مش بطالب بتعيين ابني ولا ابن عمي أنا بتكلم على واحد محتاج الشغل علشان يعرف يصرف على أسرته.

وتابع السايح: لا يليق بمجلس النواب ألا يستطيع نائب يعين أحد، قائلا: على الرغم من تصريحات الوزير بأنه لا توحد التعيينات إلا أن هناك تعيينات حصلت من خلال المديرين.و

وهاجم النائب عاطف ناصر، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، وزير البترول طارق الملا، بسبب وقف التعيينات منذ سنوات فى حين اقتصارها على السماسرة فقط مقابل 150 ألف جنيه.

قال ناصر فى كلمته، :” زملائى النواب محرجين يتكلموا فى موضوع تعييينات البترول، للاسف التعيينات شغالة من خلال السماسرة فقط، مقتابل 150 و 200 الف جنيه”.

ومن جانبهم صفق النواب لحديث النائب عاطف ناصر، فى إشارة لتأييد حديثه، ليكرر ناصر، ما قاله مرة أخرى للتأكيد على حديثه بشأن التعيينات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق