أهم الأخبارمقالات

بما أن ترشيد الطاقة فى الوادى فقط ..أطفأوا تكيفاتكم وليس الشوارع والطرق!

حديث دائم يتردد على ألسنة أبناء الوادى الجديد منذ عقود مضمونه أن السادة المسئولين وخصوصا المستوى الأدنى رؤساء مراكز أو أحياء أو قرى أو مديرى مديريات أو ادارات يسارعون بل يتسابقون فى تنفيذ أى قرار أو حتى فكرة أو مقترح لم يصل لدرجة القرار طالما أنه ضد رغبة المواطنبن أو سيسبب لهم ضجرا ، وربما يتباطئون ويسألون ويستفسرون لو القرار يحمل بهجة وسعادة للمواطنين.

الحكومة قررت ترشيد استهلاك الطاقة وهذا أمر جيد لابد من تشجيعه وتنفيذه.

ولكن للاسف تجوب محافظات مصر لا تجد على أرض الواقع سوى مزيد من الاسراف فى الاضاءة حتى أن بعض المناطق تضاء فيها الأعمدة نهارا.

ومن يتجول فى شوارع القاهرة والجيزة وتسوقه أقدامه للمولات التجارية الكبرى مثل مول مصر فى السادس من اكتوبر ، يجد فى كل لمبة لمبة أخرى.

بينما عندنا فى الوادى الجديد تسابق السادة رؤساء القرى خاصة فى الداخلة ليحرز كل منهم المركز الأول فى اطفاء الانارة لتصبح الشوارع والحوارى مظلمة مخيفة تمرح فيها الكلاب الضالة وربما اللصوص.

يا سادة الأمر يحتاج فهم وليس حفظ ، ترشيد الطاقة ليس إطفاء إنارة الطرق العامة والشوارع ، بل اطفاء تكييفات مكاتبكم واطفاء الانوار فى اماكن عملكم بعد الانصراف بدلا من استمرارها مضاءة طوال اليوم وعمل حملات توعية لترشيد الاسنهلاك داخل المنازل ، ببنما الشوارع والطرق لا يجب اطفاءها أمنيا وانسانيا ومنطقيا.

فقد تلقبنا عشرات الشكاوى خاصة فى قرى الداخلة.

ليت كلامنا يجد اذنا صاغية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق