أهم الأخبارالبرلمان

ثروت سويلم يطالب بتعديل قانون الرياضة واستغلال أراضى الأوقاف

كتب حمدى مبارز:

طالب النائب اللواء ثروت سويلم وكيل لجنة الشباب والرياضة بتعديل قانون الرياضة خاصة المواد المتعلقة  بالجمعيات العمومية للأندية ومركز التحكيم الرياضى والاستثمار ،على ان يتم عودة جميع صلاحيات وزارة الشباب التى قلصت لصالح اللجنة الأولمبية.

وقال النائب فى تعقيب على بيان الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب أمام مجلس النواب أنه لابد أن تكون الوزارة هى صاحبة الاختصاص الأصيل فى الاشراف على الأندية والاتحادات الرياضية .

كما اكد سويلم على وجوب تنفيذ ما سبق أن صدر من مجلس الوزراء باستغلال جميع  أراضى واملاك الدولة غير المنتفع بها المملوكة لوزارة الاوقاف والاصلاح  الزراعى ، وذلك عبر بروتوكول مع وزارة الشباب لاستغلال هذه الاراضى فى مشروعات النفع العام ، مشيرا إلى أن هناك ملعب كرة قدم فى قرية الخيس بمركز ابو حماد مقام على أرض ملك وزارة الاوقاف ويرفض  الوزير التنازل عنها لصالح مركز الشباب.

وطالب وكيل لجنة الشباب ، وزير الشباب بتخصيص جزء من إيجارات الملاعب التى أقامتها الوزارة بمراكز الشباب للصيانة ، حيث أن الملاعب أصبحت غير صالحة تماما.   

واقترح ثروت سويلم توقيع بروتوكول مع وزارة التعليم لاستخدام ملاعب الكرة  بالمدارس لاستغلال هذه الملاعب اثناء الدراسة وبعد الدارسة لماركز الشباب ، وهناك موافقة سابقة من وزير التعليم  لإنشاء ملعب بمدرسة القطاوية الثانوية فى ابو حماد بالشرقية ويمكن أن تكون هذه الموافقة مبادرة من وزارتى التعليم والشباب .

وطلب سويلم توجيه الدعوة لجميع النواب للمشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد المقامة بمصر حاليا لدعم المنتخب المصرى والبطولة .  

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق