أهم الأخبارمقالات

جمهورية الوادى..المرور من قرية لأخرى بجواز السفر ..بوابات الكارتة كابوس الفلاح والسائقين

بقلم : حمدى مبارز

عندما حضر إلى ما يقرب من 50 سائق من سائقى سيارات النقل الكبير ( الجامبو) يستغيثون ويشتكون من فرض رسوم على الحاصلات الزراعية مبالغ فيها ما يسمى ( الكارتة) وإنشاء أكثر من محطة لتحصيل تلك الرسوم على الطرق داخل نطاق مركز الداخلة ، لم اكن أتوقع حجم المأساة التى يعيشها هؤلاء.

وقد تأكدت بنفسى أثناء جولاتى بين القرى ووجدت تلك البوابات اللعينة التى تفرض الأتاوة على المواطنين ، حتى أننى ظننت عند دخول كل بوابة أننى انتقل من دولة لدولة أخرى وربما يطلب منى جواز سفر.

ولا افهم على الاطلاق وجود بوابة وكشك لتحصيل الرسوم فى قرية المعصرة بالداخلة وأخر بقرية القصر وتقريبا أخر فى بلاط ..فهل التنقل بين قرى المحافظة يتطلب دفع رسوم  ..مثلا القادم من اسمنت الى موط يدفع رسوم فى المعصرة ؟؟!!.

ولماذا يتم فرض رسوم مبالغ فيها جدا تصل إلى 150 جنيه للطن على الحاصلات الزراعية بمختلف أنواعها و300 جنيه على كل رأس ماشية ، وكل ذلك يتحمله الفلاح وصاحب السيارة .

وأين تذهب هذه الأموال  ولماذا لا تستحدم فى اصلاح وصيانة الطرق السيئة جدا  ومن الذى فرض هذه الرسوم ، أليس هناك قاعدة تقول ” لا رسم إلا بقانون ” .. وهل هذه الرسوم تفرض فى المحافظات الأخرى؟

كل هذه أسئلة تبحث عن إجابات ولن نجد الإجابات..فى ظل تكبر المسئولين وعدم اكتراثهم بمعاناة المواطن إلا فى تصريحاتهم الاعلامية الوهمية وادعائهم بأنهم يعملون من أجل المواطن ، وعدم وجود أى محاسبة للمقصرين من المسئولين.  

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق