أهم الأخبارالتعليم

عاجل دراسة مقترح لحل أزمة تدوير المعلمين فى المناطق البعيدة بالداخلة والفرافرة

تقدم به الكاتب الصحفى حمدى مبارز

يدرس حاليا اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد والدكتورة حنان مجدى نائبة المحافظ مقترحا لحل مشكلة تدوير المعلمين فى المناطق البعيدة فى الداخلة والفرافرة وغيرها  بحيث يمكن اقتصارها على حديثى التخرج وحتى درجة معلم أول  أو حسب مدة خدمة معينة لمن لم يسبق له العمل فى تلك المناطق.

وكان الكاتب الصحفى حمدى مبارز قد اقترح ٱلا يشمل التدوير من قضى مدة خدمة تزيد عن ٢٠ عاما أو من يشغل درجتى معلم أول . أ  وخبير ، حرصا على استقرار الوضع الاجتماعي والأسرى والصحى والإنسانى لهؤلاء الذين استقروا فى مواقعهم منذ سنوات وأصبح هناك صعوبة فى تنقلهم.

ومن بين المقترحات أيضا سعد العجز فى تلك الأماكن عن طريق امكانية التعاقد مع معلمين بالحصة من نفس المناطق البعيدة تمهيدا لوضع حل نهائى لتلك المشكلة المزمنة.

يذكر أن مسألة تدوير المعلمين التى يتم تطبيقها للعام الثانى تثير أزمة كبيرة فى هذا التوقيت من كل عام.

ويقع الضرر الأكبر على معلمى الداخلة الذين يتحملون عبء غرب الموهوب والفرافرة وبلاط.

وفشلت محاولات سابقة خلال السنوات الماضية لحل المشكلة ، حيث تم الاعلان عن مسابقة تكميلية لتعيين ٣٠٠ معلم من أبناء الفرافرة وباريس فقط قيل ٤ سنوات ، إلا أن المسابقة شابها العديد من المخالفات والشبهات والفساد التى أحيلت للنيابة.

ومن ببن هذه المخالفات ، أن معظم ممن تم تعيينهم كانوا من محافظة كفر الشيخ ومن الداخلة ومن الخارجة حيث قاموا بتغيير محل الإقامة على الفرافرة وباريس ، وتم نقلهم بعد استلام العمل بطرق مختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق