أخبار مصرالوادي الآن

منطقة لوجستية على مساحة 10 آلاف فدان بالوادي الجديد

شهد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بالوزارة، اليوم السبت، توقيع عقد شراكة بين الوزارة والمحافظة وشركة أورانج بي جلوبال اليونانية كبرى الشركات الأوروبية في زراعة الموالح، لإنشاء منطقة لوجستية متكاملة (زراعية -صناعية -تجارية) على مساحة 10 آلاف فدان كمرحلة أولى وتعد أول استثمارات أجنبية على أرض المحافظة وبالشراكة مع البنك الزراعي المصري، وشركة الريف المصري.
وقال الزملوط، في بيان صحفي له، اليوم السبت، إن المشروع يشمل استصلاح وزراعة ١٠ آلاف فدان بالموالح ” البرتقال-الليمون -جريب فروت – ماندرين-رمان – فراولة – طماطم ” وبعض الأعشاب، وفقاً لطبيعة الاراضي، وإنشاء مصانع لتحويل هذه المنتجات الى عصائر وتصديرها للخارج باستثمارات تقدر ب ملياري جنيه.
أوضح الزملوط، أن المنطقة ستتضمن إنشاء مصانع ومحطات تصدير بالمحافظة، مما يعزز حجم الصادرات المصرية بالعملات الأجنبية، ويساهم في نقل التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، وتوفير العديد من فرص العمل لأبناء المحافظة. مشيراً إلى أن إجمالي المساحة المستهدفة من المشروع تبلغ 50 ألف فدان.
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق