أهم الأخبارالبرلمان

وزير الشباب : لا نجامل أحد في اختيار القيادات والكفاءة هي المعيار .. ونواب : نثق فيكم

كتب حمدى مبارز 

قال الدكتور اشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، انه لا يجامل في اختيار قيادات الوزارة سواء علي مستوي الديوان العام او المحافظات ، وان الاختيار يتم وفقا لمعايير علمية دقيقة ، اساسها معيار الكفاءة والقدرة علي الانجاز 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، رئيس اللجنة لمناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائبة شيرين طايل ، حول وجود مجاملات في بعض تعيينات مديرية الشباب والرياضة بالمنوفية .

وشدد وزير الشباب ، علي انه لا مجال للمجاملة في اختيار اي قيادة تابعة لوزارة الشباب ، حيث يخضع جميع المتقدمين لاختبارات من خلال لجنة تم اختيارها بمعايير علمية دقيقة ، وتقوم تلك اللجنة بتقييم عادل لجميع المتقدمين لشغل الوظائف العليا ، من خلال منح عدد من الدرجات ، والأعلى تقييم يتم ترشيحه للوظيفة .

وتابع : لايمكن ان اجامل أحد ونستمع لمطالب النواب في حال ترشيحهم أحد الموظفين لشغل قيادة عليا ويتم منح من يتم تزكيته من النواب الفرصة للتقديم وفي حال استبعاده من قبل اللجنة المشكلة ، يتم التواصل مع النواب وابلغهم باسباب الرفض ونجد تعاون كبير من النواب في قبلو النتائج .

وأكد وزير الشباب أن الوزارة تحرص علي اشراك المحافظين في اختيارات قيادات الوزارة المنتدبين بالمحافظات ، وفي حال رفض المحافظ ، يتم استبعاده و ترشيح اكثر من أسم علي المحافظين .

وأكد انه في ظل توجيهات الدولة الحديثة لمراعاة معايير الشفافية والكفاءة في تقلد المناصب القيادية بكافة المجالات والتأكد من التوافق مع الشروط والمعايير التي تقرها القوانين واللوائح المنظمة، تقوم وزارة الشباب والرياضة بمراعاة الاليات التالية عند اختيار المرشحين لشغل الوظائف القيادية منها :-
صدر قرار وزير الشباب والرياضة رقم (40) لسنة 2023 بتشكيل لجنة الوظائف القيادية والاد\ارة الإشراقية برئاسة سيادته وعضوية 6 أعضاء (3 أعضاء من داخل وزارة الشباب والرياضة + 3 اعضاء من خارج الوزارة) مع مراعاة تخصصات المحددة بقانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

كما تقوم لجنة الوظائف القيادية والإدارة الإشراقية المشكلة برئاسة وزير الشباب والرياضة بأعمال شئونها بالعمل الدائم والمستمر لتطبيق القوانين واللوائح التي تحقق الشفافية والعدالة لاختيار الأفضل والاكفأ في كل المجالات وفقا للآتى:
– التعين في المستويين “الدرجة العالية / مدير عام”، وفقاً لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 بمادته رقم (17) وبمواد لائحته التنفيذية رقم (55، 56).
– الندب في المستويين “الدرجة العالية / مدير عام” وفقاً لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 بمادته رقم (33) وبمواد لائحته التنفيذية رقم (96).
وفى نهاية الاجتماع رأت اللجنة

من جانبه قال النائب ثروت سويلم ، عضو لجنة الشباب، إن الدكتور اشرف صبحي أول وزير ينجح في تطبيق الاستثمار الرياضي ، والجميع يثق في اختياراته للقيادات سواء بالوزارة او المحافظات ، متابعا :” قيادات الوزارة في الديوان العام والمحافظات محترمة جدا “.

واشار الي ان المشكلة الحقيقية ، أن كل واحد يريد اختيار وكيل وزارة علي مزاجه الشخصي ، مشيرا الي ان الوزير يسعي لاختيار من يستطيع تحقيق نجاح للوزارة ويتم الاختيار بحيادية لجميع القيادات ك الموجودين في مبني وزارة الشباب والمديريات قائلا : قيادات الوزارة كفاءات محترمة جدا “.

وهو ما اتفق معه النواب محمود الشامي ورحاب الغول وهشام الجاهل الذين أكدوا ان الوزير يختار قيادات الوزارة علي درجة عالية من الكفاءة ، مشيدين بجهود الدكتور علاء جاب الله مدير الاتصال السياسي بالوزارة وتيسيره لمشاكل النواب .

في السياق ذاته أشاد النائب حازم امام ، أمين سر لجنة الشباب ، بالجهود الكبيرة التي يبذلها الدكتور أشرف صبحي لدعم منظومة الرياضة في مصر مؤكدا ان الوزير يقف بجانب اتحاد الكرة من اجل تحقيق مصالح الكرة المصرية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق