أهم الأخبارالوادي الآن

محافظ الوادي الجديد يترأس إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

كتب ــ احمد سنوسي :
ترأس اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم، إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة وذلك بحضور الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد واللواء محمد توفيق مساعد وزير الداخلية لأمن المحافظة والأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد والقيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس الشيوخ بالمحافظة.
حيث أصدر المحافظ خلال الإجتماع قراراََ بسحب جميع الأراضي المخصصة بمبادرة النخيل وغيرها من المشروعات الزراعية من المستثمرين غير الجادين والذين لم يلتزموا بمعدلات التنفيذ ولم يتخذوا أي خطوات جادة للبدء في المشروع ما لم تكن هناك أي معوقات إدارية.
وشدد المحافظ علي متابعة الإلتزام بقرار منع زراعة الأرز حفاظاً على المخزون الجوفي مع السماح بزراعة الأرز الجاف علي مياه المصارف بعد الحصول علي تصريح من مديرية الري.
وأشار الزملوط إلي إنطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية “حياة كريمة “لتطوير قري مركز الفرافرة البالغ عددها ٢٥ قرية ضمن ٥٠ مركز على مستوى الجمهوريه مستهدف تطويرهم ورفع كفاءة، موجها بدعم ومتابعة جهود تنفيذ المشروع لتحقيق حياة أفضل للمواطنين.
ووجه المحافظ بتشديد الرقابة علي الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا ومنع إقامة الأفراح وسرادقات العزاء بالقاعات المغلقة و المتابعة اليومية لأرصدة المستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية واسطوانات الأكسجين.
كما وجه بتنفيذ مراجعات نهائية إلكترونية لطلاب الثانوية العامة من خلال المنصات الإلكترونية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالتعاون مع العناصر المتميزة من الكوادر التعليمية لخدمة طلاب المحافظة.
من ناحية أخرى، أكد الزملوط علي ضرورة ربط خريجي مبادرة “مهنتك مستقبلك ” التي تنفذها مديرية القوى العاملة لتدريب الشباب علي المهن الحرفية، بسوق العمل من خلال الإستعانة بهم في المشروعات التي تنفذها المحافظة لإكسابهم الخبرة وإتاحة فرص عمل لهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق